الرئيسية | الاخبار | النائب الاول لرئيس الجمهورية يشيد بانجازات حكومة القضارف

النائب الاول لرئيس الجمهورية يشيد بانجازات حكومة القضارف

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
النائب الاول لرئيس الجمهورية يشيد بانجازات حكومة القضارف

طالب النائب الاول لرئيس الجمهورية علي عثمان محمد طه ديوان الذكاة بزيادة العدد المستهدف لرفع الفقر من الفقراء من (13) الف فقير الى (20) الف خلال العام الجاري. مجددا ثقته في والي الولاية المنتخب الضؤ محمد الماحي بقوله (سير علي بركة الله مجاهدا وامرا بالمعروف وناهيا عن المنكر ومقيما للحق ) مضيفا: نحن في الرئاسة (متوسمين فيك خير) لذلك نجدد الثقة لك بعد نلت ثقة اهل القضارف. ونصح طه امس لدى افتتاحه اعمال الإجتماع الثالث عشر لمجلس التنمية الاجتماعيه بالقضارف وزراء الرعاية الاجتماعية بالولايات بان يزيدوا من الدراسات حول التمويل الاصغر بابتكار مشروعات جديده حتى يتثني للممول اختيار مشروع من سله المشروعات بجانب الاهتمام بتدربيهم علي التوسع في الانتاج فضلا عن ايجاد لحل للتسويق لهم, وقال طه ( التسويق هو نقطة الاختناق).
واعلن طه خلال مخاطبته لنفرة الزكاة عن فتح ابواب البنوك للغبش والفقراء وصغار المنتجين من اجل تحقيق الكفاية والمشاركة فى الانتاج القومى وتحقيقا للعدالة الاجتماعية من جهتها كشفت وزير الرعاية والضمان الاجتماعى مشاعر الدولب عن تخصيص 68% من جملة مشروعات الزكاة من اجل مكافحة الفقر. وأمنت الدولب علي اهمية التمويل الاصغر. مشدده علي مواصلة السير في رفع الفقر من الفقراء وتحويلهم من فقراء الي منتجين. وقالت مشاعر ان الذكاة قطعت شوطا مقدرا في دعم الشرائح الضعيفة في العديد من البرامج الانتاجية في محاولة جادة لاخراج الفقراء من دائرة الفقر الي دائرة الانتاج. وكان الامين العام لديوان الزكاة محمديوسف قد اشار فى حديثه الى جباية (807)مليون جنيه خلال العام الماضى وان الربط المقدر لهذا العام مليار جنيه تم تحقيق مانسبته 56% خلال الاشهر الاربعة الماضية مشيرا الى ان ولاية القضارف قد انجزت ربطها المقدر باربعين مليون جنيه بنسبة 100% معلنا عن تخصيص مبلغ (75)مليون جنيه سيتم توزيعها خلال نفرة رمضان بكافة ولايات السودان.
وإفتتح النائب الاول لرئيس الجمهورية برفقة وزير النفط عوض احمد الجاز مستودعات القضارف الاستراتيجية بسعة تخزينية تصل لـ(63 )الف برميل من الجاز و(24)الف برميل من البنزين و(88 )الف اسطوانة غاز بتكلفة تقدر بـ(15) مليون يورو. واصفاً المستودعات بولاية القضارف بالامر المهم لما لها من اهمية للانتاج الزراعي والحيواني واصفا ذلك بالانجاز وطالب وزارة النفط بمزيد من الانجازات في الفترة المقبلة. كما إفتتح طريق الانقاذ بطول (8) كيلو بتكلفة 6,4 مليون جنية.

Subscribe to comments feed التعليقات (0 تعليقات سابقة)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • Bold
  • Italic
  • Underline
  • Quote
  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نسخة نصية كاملة نسخة نصية كاملة

Tagged as:

لا توجد مدونات لهذا الموضوع
سوداسايت

قيم هذا المقال

0
sudasite