الرئيسية | الاخبار | دكتور عوض الجاز يفتتح عددا من مشروعات التنمية بالفاو

دكتور عوض الجاز يفتتح عددا من مشروعات التنمية بالفاو

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
دكتور عوض الجاز يفتتح عددا من مشروعات التنمية بالفاو

أفتتح الدكتور عوض أحمد الجاز وزير النفط ووالى القضارف الاستاذ الضو محمد الماحى ووزير التخطيط العمراني بالولاية ومعتمد الفاو أمس بمحلية الفاو عددا من المشروعات التنموية في محورى المياه والكهرباء بكلفة مالية فاقت (36) مليار حيث تم افتتاح محطة مياه الفاو والقرى المجاورة والتى توفر المياه لعدد (10) قرى بجانب المحطات الريفية الخمس عبر شركة كنانة والتى توفر المياه ل (13) قرية بالفاو ومدرسة الاساس والثانوى بالقرية (13) .
كما تم افتتاح قسم شرطة مرور وترخيص المركبات بمحلية الفاو حيث وقف الوفد على العمل الجارى بمستشفي الفاو الجديد والذى ينفذ عبر مشروعات تنمية واعمار الشرق بالولاية والذى من المؤمل ان يتم افتتاحه منتصف ديسمبر من العام الجارى .
وبارك الدكتور عوض احمد الجاز وزير النفط خلال اللقاء الجماهيرى الحاشد بالقرية (12) المشروعات التنموية الكبرى التى تمت بالفاو وخاصة مشروعات المياه والتى تعد احد الاذرع المهمة في احداث النهضة والتطور .
واعلن الجاز عن دعم حكومة الولاية لتنمية الولاية وتطويرها ومواصلة رفدها للاقتصاد الكلى بالسودان وتوفير الامن الغذائي بالبلاد .
ودعا مزارعى مشروع الرهد الزراعي للنهوض بالمشروع من خلال زيادة الانتاج والانتاجية ، مؤكدا بناء السودان خلال المرحلة القادمة بسواعد ابنائه لا بالمرتزقة والعملاء الذين ارتموا في احضان الغرب ، مشيرا في ذلك للمؤامرات والدسائس التى تحاك ضد السودان، داعيا لضرورة البعد عن العصبية والحزبية الضيقة والعمل لجمع الصف الوطنى والدفاع عن مكتسبات الامة ..
واكد الاستاذ الضو محمد الماحى والى القضارف اهتمام حكومة الولاية بترقية وتطوير الخدمات الضرورية
لانسان المنطقة .
وقال ان افتتاح هذه المشروعات يعد اضافة حقيقية للمنطقة وبخاصة مشروعات المياه والتى سوف تسهم في تغيير واقع انسان المنطقة بتوفير المياه النقية في محطات بكافة انحاء القرى وتقليل الاصابة بمرض البلهارسيا مشيدا بدور شركة كنانة في تركيب عدد من المحطات بالفاو .

واعلن الوالى عن توصيل مشروعات الكهرباء لاكثر من (10) قرى خلال الفترة القادمة بعد استكمال كافة الخدمات الاساسية للمواطنين .
واشار الوالى الى اهمية قيام مستشفي الفاو والذى من المؤمل ان يتم افتتاحه في نهاية العام الجارى والذى سوف يعمل على ترقية وتطوير العمل الصحى بالمنطقة واكد توفير كافة المعينات والاجهزة الطبية الحديثة من اجل توطين العلاج بالداخل .
واشار المهندس عبدالعظيم مصطفي البدوى وزير التخطيط العمرانى والمرافق العامة بولاية القضارف لتنفيذ مشروعات مياه الفاو وفقا للمواصفات العالمية للمياه .
وقال ان محطات مياه الفاو تكفي حاجة انسان المنطقة بجانب المضخات اليدوية بالمنطقة مؤكدا توصيل 200 كيلو وجدد العمل على توصيل المياه النقية بكافة قرى الفاو .
من جهته اكد الاستاذ معتصم عبدالجليل معتمد محلية الفاو اهتمام المحلية بتقديم الخدمات الضرورية لانسان المنطقة .
وقال ان الفاو تعد المحلية الاولى على مستوى محليات الولاية المختلفة في مستوى توفير الخدمات مؤكدا توفير المياه النقية لكافة قرى محلية الفاو، مشيرا لعدم وجود اى مشاكل في خدمات المياه بعد افتتاح هذه المحطات كما اكد العمل على تأهيل الطرق بالمحلية .
هذا وقد اعرب مواطنو محلية الفاو عن بالغ تقديرهم وشكرهم لحكومة القضارف للمشروعات التنموية التى تمت بالفاو ولا سيما مشروعات المياه والتى انهت معاناة المواطنين من المياه وسوف تنعكس ايجابا في تقليل الاصابة من الامراض المنقولة عبر المياه وفى مقدمتها مرض البلهارسيا .

Subscribe to comments feed التعليقات (0 تعليقات سابقة)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • Bold
  • Italic
  • Underline
  • Quote
  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نسخة نصية كاملة نسخة نصية كاملة

Tagged as:

لا توجد مدونات لهذا الموضوع
سوداسايت

قيم هذا المقال

0
sudasite