الرئيسية | ولاية القضارف | التوقيع على عقد الخدمات الاستشارية بين شركة شورا للاستثمارات الهندسية ووحدة تنفيذ مشرع حصاد المياه بولاية القضارف

التوقيع على عقد الخدمات الاستشارية بين شركة شورا للاستثمارات الهندسية ووحدة تنفيذ مشرع حصاد المياه بولاية القضارف

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
التوقيع على عقد الخدمات الاستشارية بين شركة شورا للاستثمارات الهندسية ووحدة تنفيذ مشرع حصاد المياه بولاية القضارف

بحضور عدد مقدر من أعضاء المجلس الاستشارى لمشروع حصاد المياه لتطوير المناطق الرعوية تم صباح اليوم التوقيع على عقد الخدمات الاستشارية بين شركة شورا للاستشارات الهندسية التى وقع عنها المدير العام الدكتور يعقوب ابو شورا ووحدة تنفيذ مشروع حصاد المياه والتى وقع عنها المهندس بابكر عمر اسحق مدير المشروع . واكد المهندس عمر بدوى محمد صالح مدير عام وزارة المياه والرى والسدود بولاية القضارف ان وزارته تسعى جاهدة لتطوير وترقية أداء المياه لتوفير مياه الشرب للانسان والحيوان داعيا الى الاستفادة من الحفائر والسدود والمراكز البيطرية التى تقيمها وحدة تنفيذ مشروع حصاد المياه فى تنمية الثروة الحيوانية بالولاية لزيادة الانتاج والانتاجية والمساهمة الفاعلة فى زيادة الدخل القومى بالبلاد ..

من جهته اكد الاستاذ معتصم عبد الرحيم طه مدير عام وزارة المالية والاقتصاد والقوى العاملة ان المشروع يمثل اضافة حقيقية للولاية ويساعد في حل اشكالية المياه كما يعمل على دعم الولاية في مجالات الزراعة ومياه الشرب والثروة الحيوانية .
الى ذلك ثمن المهندس بابكر عمر اسحق مدير المشروع جهود بنك التنمية الاسلامي بجدة في مساهماته الفاعلة في تنمية المشاريع الحيوية التى يستفيد منها قطاع كبير من المجتمع بالولاية مشيراً الى أن المشروع سوف ينتهى العمل فيه خلال ثلاثين شهراً وذلك لانشاء عدد (3) ثلاثة سدود و(27) حفيرا و(8) خزانات في مناطق منخفضة تسمى (بالميعات) .
وقال مدير المشروع ان تكلفة المشروع الكلية تقدر بحوالى 14 مليون جنيه كقرض حسن من بنك التنمية الاسلامى بجدة .
ومن جانب اخر افتتح المهندس عمر بدوى محمد صالح مدير عام وزارة المياه والرى والسدود بولاية القضارف الدورة التدريبية في مجال التثقيف الصحى والصرف الصحى بمشاركة شركة (فاست) والتى نظمها مشروع المياه واصحاح البيئة صباح اليوم بقاعة مشروع المياه بحضور المهندس محمد محمود مدير مشروع المياه واصحاح البيئة وعدد من مدراء الادارات بالوزارة .
من جهته اشاد مدير عام الوزارة بالجهود التى يبذلها مشروع المياه في كافة الجوانب مثمناً دور التدريب في رفع بناء القدرات والكفاءات للعاملين بالدولة موضحا ان الدورة تستهدف 20 دارسا ابتداءا من السادس والعشرين من سبتمبر 2011م وحتى الثلاثون منه .
من جانبه أوضح المهندس محمد محمود مدير مشروع المياه واصحاح البيئة أن الدورة تهدف الى تحسين مهارات المشاركين في تصميم وتنفيذ برامج التثقيف الصحى وتدريب المشاركين على طرق ووسائل المشاركة الجماعية للتثقيف الصحى بجانب المساعدة في تقليل الامراض ذات الصلة بالمياه واصحاح البيئة اضافة الى ابراز أهمية الربط بين الجانب التقني والتثقيف الصحي بمشاريع المياه واصحاح البيئة .
الجدير بالذكر ان الاساتذة الذين يقومون بتدريب المشاركين يعملون باليونيسيف كممثلين للقطاع الشرقي والقطاع الاوسط .

Subscribe to comments feed التعليقات (0 تعليقات سابقة)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • Bold
  • Italic
  • Underline
  • Quote
  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نسخة نصية كاملة نسخة نصية كاملة

Tagged as:

لا توجد مدونات لهذا الموضوع
سوداسايت

قيم هذا المقال

0
sudasite